تنظيم الوقتتنمية ذاتية

لتغير حياتك للأفضل إليك بعض العادات الواجب ممارستها في الصباح

وهي العادات الأكثر تداولا لدى الشخصيات الناجحة . إسمع مني عزيزي القارئ هاته النصىيحة وتدكرها مني دائما :
معظم البشر سيكون في قمة النجاح إلا إذا تمكن من إنقاد الساعات الأولى من كل يوم .
أول عادة يجب أن تبدأ بها يومك هي واجبك تجاه الخالق ستمكنك من إكتساب طاقة إجابية رائعة ستزدك ثقتك بنفسك و وتريحك لدرجة لن تصدقها يا عزيزي .

إعط لنفسك نظرة إجابية للدنيا ؛ إهتم بكل شيء يقوم بتحفيزك و إبتعد إطلاقا عن كل الوسائل التي قد تسسبب لك الكئابة و الشؤم . لا تفكر بالأشياء المرهقة حين إستيقاظك ولا تفكر ان يومك سيكون مرهقا حتما قل دائما ان هدا اليوم باذن الله سيكون رائعا.
سأتطرق لك إلى شيء ضاروري في الصباح آلا وهو شرب الماء ينصح به معضم الخبراء لأن جصم الإنسان خلال فترة النوم يفتقد الكثير من الماء ، انصحك عزيزي القارئ شربه حين استيقاظك . حدد مكان قريبا إليك بجوار سريرك وٱجعله أول شيئ تراه فور اسيقاظك لكي تتذكره.

من بين الأخطاء الأكثر ورودا وشيوعا لدى معظم الناس الا وهي إهمال وجبة الفطور . من بين الأخطاء الأكثر ورودا وشيوعا لدى معظم الناس الا وهي إهمال وجبة الفطور وكل هدا للتمتع بالمزيد من الطاقة و الحيوية وأن تكون مردوديتك ممتازة وهناك دراسات تقول انك ستكون اقل عرضة لمرض السمنة .
فكر دائما بالكيفية التي ستبدأ بها أول دقيقة في يومك .

فٱسأل نفسك دائما كيف سأبدء يومي هدا الجديد. أقترح عليك ان تضع في جوار سريرك مذكرة انصحك ان تدون فيها :
ٱلاذكار الصباحية .
عبارات تدفعك إلى الامام و تولد فيك قوة تحفيزية .
المهام التي تود تحقيقها في ذلك اليوم .
رتب دائما أشيائك الضارورية والمهمة و افصلها عن الأشياء الاخرى الاقل ضارورة و أهمية. إسال نفسك دائما عن الشيء الذي إذا حققته ستكون المهام الاخرى سهلة و اقل اهمية…

سأتطرق لك الآن عزيزي القارئ إلى أهم شيئ في هدا المقال الدي إذا حققتها سيمر يومك بأحسن حال الا وهي تحديد اهدافك الشخصية . وفر بعظا من الوقت في كل فترة قبل نومك لكي تقضي أغراض قد تسبب لك توترا وتسرعا في يومك المولالي خلال فترتك الصباحية وتجنب تأجيل عمل اليوم إلى الغس لانك قد تنمي نفسك وذاتك وتتطور ايظا في عملك وتكون مردوديتك جيدة : فمثلا إطوي ملابسك التي ستحتاجها في الصباح او حظر الأواني التي ستحتاجها لتحظر فطورك إلخ…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق