تنمية ذاتيةنصائح

مدى قوة العقل البشري و كيفية تطوير هاته القوة .

العقل هو مجموعة من الكليات الإدراكية بما في ذلك الوعي، والخيال، والإدراك،  والتفكير، والحكم، واللغة والذاكرة التي توجد في الدماغ ، و عادة ما يتم تعريفها على أنها أعضاء هيئة التدريس في عقل الإنسان البشري، و أن العقل يحمل قوة الخيال والاعتراف والتقدير وهو المسؤول كذلك عن معالجة المشاعر والعواطف، مما يؤدي إلى مواقف وأفعال الإنسان.- هل العقل شئ مادي ؟

أحد الأسئلة المفتوحة المتعلقة بطبيعة العقل هي مشكلة العقل والجسم وهل حقاً العقل جزء مادي يمكن لمسه، والتي تحقق في العلاقة بين العقل والدماغ الجسدي والجهاز العصبي.

وتضمنت وجهات النظر الأقدم ازدواجية ومثالية، والتي اعتبرت العقل بطريقة ما شئ غير مادي، ولكن هناك تركيز من الآراء الحديثة على الفيزيائية والوظيفية والتي ترى أن العقل متطابق تقريبًا مع الدماغ أو يمكن اختزاله بالظواهر الفيزيائية مثل النشاط العصبي، وعلى الرغم من أن الازدواجية والمثالية ما زالت تحظى بالعديد من المؤيدين إلا أن السؤال الأهم ما هي الكائنات التي تمتلك ذلك العقل ؟

إن الإجابة على هذا السؤال واضحة وهي أن الله سبحانه وتعالى ميز الإنسان بالعقل عن الكثير من المخلوقات على هذا الكوكب بغض النظر عن وجود العقل المادي أو المعنوي داخل جسم الإنسان فالأهم من ذلك أنه ذات وظيفة أساسية وهي التفكير.- قوة عقل الإنسان.

يمتلك الإنسان عقل بشري فائق القوة والقدرة على أشياء متعددة وهذه القوة لا يمكن قياسها حتي يومنا هذا ورغم ذلك إلا أن الإنسان لا يستخدم الا 10 % من هذه القوة فقط، فيجب علي الإنسان إستخدام القوة والقدرة العقلية التي يتملكها ويتميزه على جميع المخلوقات من حوله في كل شئ يدور في هذا الكون.

يتحكم العقل في جميع الوظائف الخاصة بجسم الإنسان وهو مسؤول عن مليارات الخلايا العصبية التي تعمل يومياً لذلك فإنه مقسم إلى قسمين هما:1. القسم الأيسر المسؤول عن التحليل، والقدرات العقلية المتعلقة بالأمور التعليمية مثل الرياضيات والقراءة والكتابة وكافة الأمور التعليمية.2. القسم الأيمن أو القسم المسؤول عن إبداع الإنسان لأنه متعلق بالأمور الخاصة بالتخيل والألوان والصور.

فإن عقل الإنسان هو سر من أسرار تواجد الإنسان على هذه الأرض وكذلك على تقدمه في جميع المجالات، ويمكن معرفة قدرة العقل عن طريق اختبارات الذكاء IQ والتي تعمل على كشف العيوب والمميزات ويمكنك من خلالها تقوية وتمرين عقلك ليصبح أكثر قوة وقدرة على فعل الكثير من الأشياء

.- كيف تزيد من قوة عقلك ؟

1. تجربة أشياء جيدة، إن الاعتياد على فعل الأشياء نفسها لا ينمي شئ في شخصية الإنسان خاصة الجزء المتعلق بالإبداع في العقل فعندما تجرب أشياء وأفعال جديدة سيزيد تفكيرك المبدع وبالتالي ستزيد قوة عقلك.

2. يقولون العقل السليم في الجسم السليم وهذه حقيقة فإن ممارسة الرياضة من الأشياء الهامة لتنشيط الخلايا العصبية وتنشيط خلايا الدماغ بالضرورة.

3. قوم بتدريب عقلك على الحفظ والتذكير لم احفظته في وقت لاحق ومع الوقت ستزيد القدرة على تذكر أي شئ قد حفظته.

4. تناول الطعام الصحي المفيد ولا تكثر من الطعام المصنع لان دماغ الإنسان تستهلك 20% من الطعام الذي تتناوله فعليك بالكثير من الفاكهة والخضار والمياه.

5. إن الخيال والتدريب عليه وسيلة أساسية في زيادة قوة عقلك وهذه الوسيلة لا يمكنك أن تقوم بها إلا من خلال القراءة التي تعمل على توسيع مدارك الإنسان العقلية.

6. أبتعد قدر الإمكان عن استخدام الآلة الحاسبة أثناء العمليات الحسابية البسيطة حتى تتخلص منها تدريجياً وتستخدم عقلك في الحساب بدلاً منها.

7. أحرص على النوم بقدر كاف حتى يتخلص العقل من جميع السموم ويجدد من خلاياه ويعمل بشكل جيد.

‫13 تعليقات

  1. Знаете ли вы?
    Советские военные операторы на базе ленд-лизовского кинопулемёта и ППШ создали киноавтомат.
    Залётная птаха занесена в перечень птиц России спустя более полувека после открытия вида.
    Альбом «Битлз», признанный одним из величайших в истории музыки, ругали за искусственность и «перепродюсированность».
    Искусствоведы спорили, смирилась ли со скорой смертью неизлечимо больная женщина на картине русского художника, а она прожила ещё 37 лет.
    Первый футбольный трофей после начала пандемии коронавируса был разыгран в Таджикистане.

    arbeca

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق